Executive Diploma in Government Digital Communication

Executive Diploma in Government Digital Communication

لمحة عامة

  • المستوى: متوسط

الجلسات القادمة

لا توجد جلسات مفتوحة للتسجيل حالياً

الوحدات

الوحدة 1
حكومة المستقبل

سيتم في هذا المحور استعراض السيناريوهات والملامح الرئيسية لحكومة المستقبل لتحقيق رؤية الإمارات، بالإضافة إلى التعرف على مفهوم التنافسية العالمية وكيفية قيام الدول والمؤسسات بالاستفادة من هذا المفهوم.

الوحدة 2
العهد الرقمي الجديد

سيتم في هذا المحور التعرف على أهمية الرقمنة في حياتنا وكيف لنا استغلالها لصالح مجتمعاتنا وحكوماتنا.

الوحدة 3
الاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة

وفي ظل التطور الملحوظ والمتسارع في الاتصال ووسائله، ومع تعدد وتنوع حاجات الجمهور المعلوماتية والخدمية فقد أصبح لزاماً على الحكومات تلبية تلك الحاجات عبر اتصال متفاعل حديث. في هذا المحور سيتم دراسة منهج الاتصال الحكومي الحديث في دولة الإمارات العربية.

الوحدة 4
مقدمة في الاتصال الرقمي الحكومي

مقدمة عن الدورة التدريبية والواجبات والتوقعات.

الوحدة 5
استراتيجية الاتصلات المتكاملة

قم بتحديد الغرض من مؤسستك وأهدافها. في الخطوة التالية، سنقوم بتقييم الجمهور المستهدف الذي نتواصل معه من أجل تحقيق الأهداف.

الوحدة 6
تخطيط الاتصالات المتكامل

أنشئ رسائل مقنعة من شأنها تشكيل رابط مع الجمهور المراد وتحفيزهم لاتخاذ إجراء. تعلم كيفية تقييم الطرق العديدة المتاحة لتقديم تلك الرسائل من خلال وسائل الإعلام والمنصات الرقمية.

الوحدة 7
سرد القصص

القصة تعد الأسلوب الأبسط والأكثر فعالية لإنشاء ارتباط عاطفي ودفع الجمهور لاتخاذ الإجراء المرجو. ومع ذلك، يعتبر إيصال القصة بشكل فعال تحديًا كبيرا، حيث تتضمن عناصر وهياكل يمكن أن تخلق تأثيرًا لا يُنسى على جمهورك.

الوحدة 8
إنشاء المحتوى

قم بتقييم كيف طبقت المنظمات الأخرى رواية القصص في اتصالاتها وحملاتها. انظر كيف يمكن تطوير السرد وتنفيذه في الحملات الاجتماعية التي تلهم الجماهير لاتخاذ الإجراءات .

الوحدة 9
تنظيم المحتوى وتوزيعه

تعلم طرق التوزيع لتوسيع نطاق وصولك. بالإضافة إلى طرق تنظيم المحتوى الخاص بك، ومحتوى الآخرين لتطوير مصداقيتك، وتوفير الوقت، وإعادة توظيف المحتوى الذي قمت بإنشائه بالفعل.

الوحدة 10
اتصالات الأزمات: تطوير دليل الاستجابة

ستغطي هذه الجلسة الاستعداد الاستباقي للأزمة ووضع خطة لتوجيه مؤسستك. وسيتناول الجزء الثاني من الجلسة كيفية التعامل مع الأزمة، والاستفسارات الإعلامية، وتطوير عمليات الاتصال الداخلية لحماية المنظمة.

الوحدة 11
التوزيع: اختيار القناة الأنسب واستخدامها

التوزيع: اختيار القناة الأنسب واستخدامها

الوحدة 12
العلاقات العامة - البيانات الصحفية والتغطية الإعلامية

استخدام تقنيات تحسين محركات البحث إلى رفع التأثير والوصول والنتائج القابلة للقياس لبياناتك الصحفية. كما سنتعلم عن الجوانب الأساسية للتعامل مع التغطية الإعلامية وبناء العلاقات في وسائل الإعلام.

الوحدة 13
ورشة عمل الأدوات الرقمية

تعلم كيفية استخدام الأدوات الرقمية الأكثر فائدة. وسيقوم المدربون بإرشادك ومن ثم تقديم الملاحظات حول كيفية تطبيق ما تعلمته على مؤسستك!

لطلب المزيد من التفاصيل

قم بتعبئة الاستمارة وسيقوم أحد أعضاء فريقنا الاستشاري بالتواصل معك لتقديم المعلومات اللازمة حول البرنامج والإجابة على جميع استفساراتك.