أعلنت أكاديمية نيو ميديا ومقرها دبي يوم الأحد عن إطلاق أول حرم افتراضي في الشرق الأوسط يستخدم التكنولوجيا الغامرة. الحرم الجامعي عبارة عن محطة فضائية افتراضية مخصصة تحمل علامة New Media Academy تدور حول المريخ. سيتمتع المستخدمون بتجربة السفر إلى سطح المريخ للاستكشاف.
جذب افتتاح الحرم الجامعي الافتراضي مشاركة العديد من أعضاء الأكاديمية وخريجيها ، بما في ذلك قادة مؤسسات القطاعين العام والخاص وصانعي المحتوى المستقلين. قدم تشارلي فينك ، اختصاصي تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع الافتراضي في Forbes ، عرضًا تقديميًا حول دور الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) في الأعمال وتسريع الانتقال العالمي نحو التعلم الرقمي في البيئات الافتراضية والغامرة.
تجارب ثلاثية الأبعاد وقال راشد العوضي ، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد ، “الواقع الافتراضي والتقنيات الغامرة تشكل تجربة التعلم في المستقبل. إنها ليست لحظة. إنها حركة دائمة. مع المجموعة الكاملة من الأدوات التي تأتي مع التعلم الغامر ، تصبح إمكانية الوصول ممكنة وهي ثاني أفضل شيء في الحياة الواقعية. يصبح الطلاب مشاركين نشطين في عملية تعليمية عالية مع تجارب ثلاثية الأبعاد استثنائية متعددة الحواس حيث يمكنهم التفاعل مع الأشياء ومع بعضهم البعض. الواقع الافتراضي ليس مجرد مكمل لحلول التعلم الأخرى ، بل هو المستقبل. يتمتع طلابنا بإمكانية الوصول إلى أعلى مستويات التعليم ، بدعم من أفضل المعلمين في العالم.
وأضاف: “في أكاديمية الإعلام الجديد ، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، في يونيو 2020 لرعاية جيل جديد من المحترفين المبدعين في المحتوى العربي. بطموح غير محدود. ، نسعى لوضع معايير عالية للتعلم الإبداعي والرقمي في المنطقة. “
تضمن حفل الإطلاق محادثة بين الحضور وفينك.
أجاب فينك على أسئلة حول مستقبل بيئات التعلم الافتراضية والتفاعلية ، ودورها في تمكين القادة المؤسسيين للمساعدة في بناء مجتمعات ذكية في المستقبل.
التواصل بدون انقطاع قال فينك: “لقد أثبت الواقع الافتراضي والتطبيقات الغامرة فعاليتها في مواكبة التغيرات السريعة التي مر بها عالمنا خلال العام الماضي فيما يتعلق بأنظمة التعلم والعمل والاتصال. اليوم ، يمكن لتجارب الواقع الافتراضي الغامرة والمتكاملة تحسين مرونة قطاعات الأعمال والتعليم والتدريب والرعاية الصحية ، والتأكد من أننا نتواصل في جميع الظروف ، والاستفادة من الأدوات والحلول الرقمية.
وأضاف: “إن إطلاق أكاديمية نيو ميديا لأول حرم جامعي افتراضي من نوعه في المنطقة يجعلها نموذجًا في تطوير آليات مبتكرة ترسم مستقبل التعلم وتزود المتعلمين بمساحات جديدة وأكثر اتساعًا للاختبار. وتجريب المفاهيم. والأفكار في بيئة افتراضية بإبداع غير محدود.
طورت الأكاديمية حرمها الجامعي الافتراضي الجديد بناءً على ENGAGE ، وهي منصة حائزة على جوائز من استوديو التطوير Immersive VR Education (IVRE).
حرم جامعي افتراضي غامر قال ديفيد ويلان ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Immersive VR Education (IVRE) ، التي طورت ENGAGE: “يسعدني أن أرحب بأكاديمية New Media Academy في منصة ENGAGE كأول من يطلق حرمًا رقميًا للواقع الافتراضي في الشرق الأوسط. ستسمح هذه الشراكة للأكاديمية بتوفير الوصول إلى حرم جامعي افتراضي غامر بالكامل ، حيث سيتمكن المستخدمون من التفاعل على مجموعة واسعة من أجهزة VR وسماعات الرأس. هذه مجرد بداية لما نأمل أن يكون عملًا ناجحًا ومنتجًا في الشرق الأوسط. “
يتم تشغيل الحرم الجامعي الافتراضي الجديد والحدث الافتتاحي بواسطة VIVE ، الشركة الرائدة في مجال الواقع الافتراضي.
وقال دانيال خياط ، رئيس المنتجات و VIVEPORT الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا أن نرى أكاديمية نيو ميديا تطور أول حرم جامعي افتراضي من نوعه في الشرق الأوسط. هذا النوع من الابتكار قريب جدًا من رؤيتنا ، مع كون VIVE رائدة في الابتكار ، حيث تدعم مختلف الصناعات والشركات لتحقيق المزيد من النجاح من خلال توفير تجارب عالمية المستوى في تكنولوجيا الواقع الغامر. يمكن لقطاع التدريب والتعليم أن يقود تحول قطاعات الأعمال نحو الواقع الافتراضي. سنرى نموًا نوعيًا ورضا أكبر عن تطبيق الواقع الافتراضي باعتباره اتجاهًا جديدًا. “
الشراكات الاستراتيجية تقيم New Media Academy شراكات استراتيجية مع موفري الحلول العالميين لتقديم مواد تعليمية وتدريبية تفاعلية مرنة تلبي المعايير العالمية وأفضل الممارسات العالمية لأعضاء البرنامج الذين يشملون قادة القطاع العام وموظفي القطاع الخاص ومنشئي المحتوى وأولئك الذين يرغبون في ذلك تطوير المهارات الرقمية المتقدمة.
كما تتعاون مع خبراء ومدربين مشهورين عالميًا لتقديم برامجها التعليمية التي تغطي المهارات الرقمية المختلفة وتمنح أعضاء الأكاديمية ميزة تنافسية في الاتصال وتصميم الإستراتيجية الرقمية وإنشاء المحتوى.