Feb 4, 2022

أكاديمية الإعلام الجديد تختتم النسخة الثانية من برنامج فارس المحتوى

أعلنت أكاديمية الإعلام الجديد، أول أكاديمية مبتكرة من نوعها في مجال الإعلام الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، عن ختام النسخة الثانية من برنامج "فارس المحتوى"، بتتويج 12 فائزاً خضعوا لأكثر من 1700 ساعة تدريب من بين 50 مبدعاً عربياً تم اختيارهم من بين أكثر من 1000 متقدم.

يأتي تنظيم هذا البرنامج في إطار تعزيز المكانة الفريدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها في قيادة صناعة المحتوى إقليمياً وعالمياً، وبناء القدرات وتنمية المواهب والخبرات الرقمية لدى المؤثرين وصناع المحتوى الرقمي المتميز في المنطقة العربية.

وجاء النجاح اللافت للبرنامج في نسخته الثانية، في إطار رؤية الأكاديمية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" عام 2020، لدعم المواهب في المنطقة العربية لابتكار محتوى متميز وإبداعي والمساهمة في الارتقاء بالمحتوى الرقمي العربي بمضمونه ووسائله.

ومنحت الأكاديمية الفائزين الــ 12 في النسخة الثانية فرصة مواصلة مشوارهم التدريبي نحو المستقبل، من خلال احتضانهم لثلاث سنوات قادمة، ورعاية وتطوير مهاراتهم وعلاماتهم التجارية الشخصية حتى يكونوا جزءاً من الدفعة التالية من نجوم وسائل التواصل الاجتماعي، عبر تمكينهم من وضع استراتيجيات متكاملة للمحتوى وإدارة منصاته، وذلك بالاستفادة من أعضاء البرنامج من الخبراء وصناع المحتوى العالميين في الأكاديمية، إضافة إلى التواصل مع أهم المؤثرين في مجال المحتوى الرقمي لتمكينهم من تنفيذ أفكارهم بمختلف مراحلها وإدارة المحتوى الخاص بهم بكل مهارة وحرفية وتعزيز حضورهم المؤثر على المنصات الرقمية وتعريف المؤسسات من القطاعات الحكومية والخاصة بما يقدمونه.. إضافة إلى ذلك منحت الأكاديمية الفائزين في النسخة الثانية من البرنامج كل ما يحتاجونه من أدوات تساعدهم على زيادة مساحة الابتكار في أعمالهم سواء كانت أجهزة التصوير الفوتوغرافي أو الأجهزة الصوتية الحديثة /مايكروفون/ أو غيرها من الأجهزة والأدوات التي تمكنهم من صناعة المحتوى بشكل محترف.

و نجح المشاركون في النسخة الثانية من برنامج فارس المحتوى الذي استمر 6 أشهر في تعلم استراتيجيات الانتشار والوصول لأكبر عدد من المتابعين حيث زاد البعض قاعدتهم الجماهيرية كما فعل المؤثر أحمد المرزوقي الذي زاد عدد متابعيه من 3 آلاف إلى 30 ألفاً على منصة "تيك توك" خلال البرنامج بينما حقق البرنامج منذ انطلاقته نمواً بنسبة 693% وزاد عدد المتابعين الإجمالي للمشاركين إلى 2.5 مليون متابع خلال ستة أشهر.. كما تمكنت الأكاديمية خلال النسخة الأولى من البرنامج من تخريج أكثر من 200 صانع محتوى محترف من 16 دولة، استطاعوا مضاعفة العدد الإجمالي لمتابعيهم في أول سنة بواقع عشر مرات من 124 ألفاً إلى 1.34 مليون متابع لوسائل التواصل الاجتماعي.

يشكل برنامج "فارس المحتوى" قوة دافعة للابتكار الرقمي ويحتضن الشباب العربي في جميع أنحاء العالم باعتبارهم الطاقة التي ستتولى قيادة تنمية المجتمعات والاقتصادات الرقمية ويساهم في خلق توجهات رقمية عربية تدعو للتفاؤل، حيث تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى نسبة استخدام الإنترنت مقارنة بحجم السكان، حيث يستخدم الإنترنت 99% من سكان الإمارات، وفي الفترة ما بين يوليو 2020 ويوليو 2021 انضم حوالي 520 مليون مستخدم جديد إلى وسائل التواصل الاجتماعي وهو ما يعادل نمو أكثر من 1.4 مليون مستخدم جديد كل يوم.

مقالات اخرى

قمة المليار متابع ترفع شعار لنتواصل

.كشفت قمة المليار متابع، أكبر تجمع لصنّاع المحتوى والمؤثرين في العالم، التي تنظمها «أكاديمية الإعلام الجديد»، عن شعار نسختها الثانية: «لنتواصل»

25 December, 2023

أكاديمية الإعلام الجديد توقع اتفاقية شراكة كور 42

أبرمت أكاديمية الإعلام الجديد اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة كور 42.

16 November, 2023

أكاديمية الإعلام الجديد تطلق الموسم الرابع من برنامج فارس المحتوى

أكاديمية الإعلام الجديد تطلق الموسم الرابع من برنامج فارس المحتوى بمشاركة 65 موهبة من صناع المحتوى العربي الهادف

5 September, 2023