تبدأ الجلسة التالية
Nov 5, 2023
Nov 5, 2023 - Jan 4, 2024
سيتم في هذا المحور استعراض السيناريوهات والملامح الرئيسية لحكومة المستقبل لتحقيق رؤية الإمارات، بالإضافة إلى التعرف على مفهوم التنافسية العالمية وكيفية قيام الدول والمؤسسات بالاستفادة من هذا المفهوم.
سيتم في هذا المحور التعرف على أهمية الرقمنة في حياتنا وكيف لنا استغلالها لصالح مجتمعاتنا وحكوماتنا.
وفي ظل التطور الملحوظ والمتسارع في الاتصال ووسائله، ومع تعدد وتنوع حاجات الجمهور المعلوماتية والخدمية فقد أصبح لزاماً على الحكومات تلبية تلك الحاجات عبر اتصال متفاعل حديث. في هذا المحور سيتم دراسة منهج الاتصال الحكومي الحديث في دولة الإمارات العربية.
مقدمة عن الدورة التدريبية والواجبات والتوقعات.
قم بتحديد الغرض من مؤسستك وأهدافها. في الخطوة التالية، سنقوم بتقييم الجمهور المستهدف الذي نتواصل معه من أجل تحقيق الأهداف.
أنشئ رسائل مقنعة من شأنها تشكيل رابط مع الجمهور المراد وتحفيزهم لاتخاذ إجراء. تعلم كيفية تقييم الطرق العديدة المتاحة لتقديم تلك الرسائل من خلال وسائل الإعلام والمنصات الرقمية.
القصة تعد الأسلوب الأبسط والأكثر فعالية لإنشاء ارتباط عاطفي ودفع الجمهور لاتخاذ الإجراء المرجو. ومع ذلك، يعتبر إيصال القصة بشكل فعال تحديًا كبيرا، حيث تتضمن عناصر وهياكل يمكن أن تخلق تأثيرًا لا يُنسى على جمهورك.
قم بتقييم كيف طبقت المنظمات الأخرى رواية القصص في اتصالاتها وحملاتها. انظر كيف يمكن تطوير السرد وتنفيذه في الحملات الاجتماعية التي تلهم الجماهير لاتخاذ الإجراءات .
تعلم طرق التوزيع لتوسيع نطاق وصولك. بالإضافة إلى طرق تنظيم المحتوى الخاص بك، ومحتوى الآخرين لتطوير مصداقيتك، وتوفير الوقت، وإعادة توظيف المحتوى الذي قمت بإنشائه بالفعل.
ستغطي هذه الجلسة الاستعداد الاستباقي للأزمة ووضع خطة لتوجيه مؤسستك. وسيتناول الجزء الثاني من الجلسة كيفية التعامل مع الأزمة، والاستفسارات الإعلامية، وتطوير عمليات الاتصال الداخلية لحماية المنظمة.
التوزيع: اختيار القناة الأنسب واستخدامها
استخدام تقنيات تحسين محركات البحث إلى رفع التأثير والوصول والنتائج القابلة للقياس لبياناتك الصحفية. كما سنتعلم عن الجوانب الأساسية للتعامل مع التغطية الإعلامية وبناء العلاقات في وسائل الإعلام.
تعلم كيفية استخدام الأدوات الرقمية الأكثر فائدة. وسيقوم المدربون بإرشادك ومن ثم تقديم الملاحظات حول كيفية تطبيق ما تعلمته على مؤسستك!