الدبلوم التنفيذي في الاتصال الرقمي الحكومي - أكاديمية الإعلام الجديد

نبذة

يسر كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وأكاديمية الإعلام الجديد تقديم الدبلوم التنفيذي في الاتصال الرقمي الحكومي. ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين وتعزيز وتطوير مهارات وأدوات مسؤولي الاتصال الرقمي الحكومي، مع رفع كفاءة الاتصال المؤسسي في الجهات الحكومية بإمارة دبي والجهات الاتحادية في الإمارات، إلى جانب نظرائهم في الدول العربية الأخرى

ماذا ستتعلم

فهم وتقدير المنظومة الرقمية
قيادة عملية وضع وتطوير استراتيجيات ذات تأثير للاتصالات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، بما يتماشى مع الرؤية العامة للمنظمة وأهدافها
تطوير حوكمة تشغيلية واضحة، ووضع خارطة طريق للتنفيذ وقياس الأداء
اتخذ الخطوات التالية لتصبح رائد فكر رقمي ضمن الحكومات والقطاعات ذات الصلة

المحاضرون – كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

البروفيسور/ رائد عواملة
عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
شخصية مرموقة في الوسط الأكاديمي، ويتحلى بخبرة تغطي مجالات الإدارة العامة والقيادة والإدارة الدولية. وبصفته عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وخريج برنامج القيادة الإستراتيجية بجامعة أكسفورد البريطانية، فقد صقل البروفيسور رائد معرفته المتخصصة بالقطاع عبر مختلف القارات والأسواق. وستُمكن وجهات نظره الواقعية والأكاديمية طلابه من التعامل مع عالم الإنترنت باستخدام أدوات رسم الخرائط الاستراتيجية والاستدامة الرقمية على المدى الطويل

البروفيسور/ يوسف العساف
رئيس جامعة (آر آي تي) دبي
يدمج البروفيسور يوسف العساف تخصصات الهندسة الكهربائية مع القيادة التنفيذية بشكل فريد. وهو يشغل حاليًا منصب رئيس جامعة آر آي تي في دبي بعد أن شغل سابقًا مناصب مرموقة على قدم المساواة، كعمادة كليات في الشارقة والأردن. ومع أكثر من 25 عامًا من الخبرة الأكاديمية، طور البروفيسور يوسف نهجه لمواكبة العالم الرقمي الديناميكي ليقدم لطلابه رؤى ثقبة ومدروسة أتاحت لهم التعامل مع المشهد المتبدل بمرونة وفطانة

د. خالد الوزني
بروفيسور السياسات العامة المشارك بكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
يتمتع الدكتور خالد الوزاني بخبرة واسعة في مجالي السياسة العامة والقيادة على حد سواء. وله كتابات واسعة النطاق في قضايا الاقتصاد نشرت بمجلات أكاديمية مرموقة، وتمكن بفضل بصيرته الاستراتيجية من تمكين طلابه من التفوق في عالم اقتصادي ديناميكي دائم التغير

المحاضرون – أكاديمية الإعلام الجديد

مات بيلي
مات بيلي هو مؤسس شركة (SiteLogic) المتخصصة في عمل الدورات التدريبية في مجال التسويق الرقمي، ومضيف البودكاست التسويقي الشهير (Endless Coffee Cup). وخلال خبرته التي تناهز الـ 25 عامًا في مجال التسويق الرقمي، تمكن مات عبر وكالته من مساعدة عملائه على تحقيق إيرادات تزيد عن مليار دولار، ودرب أكثر من مليون مهني على صقل مهاراتهم في مجالات تحسين نتائج محركات البحث، والبحث المدفوع، وتسويق المحتوى، والتحليلات. ويعد مات أحد أكثر المدربين طلبًا في العالم، حيث يقوم بتقديم التجارب التعليمية من خلال التدريب الشخصي والافتراضي والقائم على الفيديو. كما تستخدم جهات عالمية كبرى نهج مات للتسويق الرقمي، مثل مايكروسوفت، HP، أورانج، لينكدإن، وجامعتي دوك وبوردو، وغيرها المئات من المؤسسات. ونُشرت له 4 كتب في التسويق الرقمي، وهو حاصل على درجة الماجستير في التعليم عام 2000 ويعمل حاليًا كمحاضر في التسويق الرقمي ومصمم منهاج تعليمي في أكاديمية الإعلام الجديد.

كريغ جاربو
شارك غريغ جاربو في تأسيس وكالة “SEO-PR” ويتولى رئاستها، وهي وكالة تسويق محتوى حائزة على جوائز وتقدم خدمات عديدة ومنها: تحقيق أفضل استفادة من محركات البحث، العلاقات العامة عبر الإنترنت، التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، خدمات تسويق الفيديو، بالإضافة إلى أن غريغ قد ألّف وشارك في كتابة خمسة كتب عن التسويق الرقمي. أما على الجانب الأكاديمي، فهو مدرج في قائمة أعضاء هيئة التدريس في برنامج “Mini-MBA” التابع لكلية “روتجرز لإدارة الأعمال” وبرنامج “IAB” لريادة الأعمال الرقمية. غريغ ظهر في “أونلاين ماركيتينغ هيروز” بإبداع مايكل ميلر كأحد 25 مدرباً ناجحاً في المجال الرقمي عبر الإنترنت

ستيوارت بيولي
ستيوارت بيولي هو مؤسس ومدير شركة “أمبليفاي برزنتيشنز” وهي شركة مختصة في تدريب السرد القصصي. ساهمت خبرة ستيوارت في مجال التمثيل في إثراء شغفه بطلابه، فهو يحرص على أن يتمكّنوا من تقديم أنفسهم بصورة طبيعية وبأسلوب فعّال. كما قام ستيوارات، قبل الجائحة، بتدريب أكثر من 10,000 شخص في 28 دولة وعمل في شركتي “مايكروسوفت” و”جوجل” ودرّب في 500 شركة ناشئة وساعدها في جمع أكثر من 3.5 مليار دولار أمريكي

سو جرابوسكي

طورت سو جرابوسكي عملها في الاتصالات التسويقية من نشاط فردي إلى منظمة متكاملة ومزدهرة، أطلقت عليها اسم “ديسيدارا”. وهي تخدم اليوم تشكيلة واسعة من العملاء المحليين والإقليميين والدوليين، وتقود فريقًا متكاملًا من واضعي الاستراتيجيات، والكُتاب، والفنانين، ومبدعي التكنولوجيا، لإنشاء الرسائل الفعالة وإيصالها إلى الجماهير المستهدفة عبر مختلف الوسائط وإضافة إلى قيادتها لـ “ديسيدارا”، أسست سو جرابوسكي منصة “سكواوكر موبيل ميديا” القائم على الحوسبة السحابية لخدمة محتوى المحمول مع المطور الشريك روب كيمر. وتستعين به حاليًا شركات ضخمة من قائمة فورتشن 500 والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء، بفضل مزايا إدارة المحتوى المبسطة، والعرض التقديمي المبسط على المتصفحات، والوصول السهل عبر رمز الاستجابة السريعة

سياسة المبلغ المسترد

المبالغ المستردة من برامج التعليم التنفيذي

إذا قام المشارك بإلغاء التسجيل أو تحويله في غضون 45 يومًا قبل تاريخ بدء الدورة، فسيكون المشارك مسؤولاً عن دفع نسبة من رسوم التدريب إلى كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على النحو التالي: (يجب تقديم طلب الإلغاء أو التحويل كتابيًا إلى قسم التعليم التنفيذي في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية)

أكثر من 45 يومًا: استرداد المبلغ بالكامل
الإلغاء قبل 45 إلى 30 يومًا من تاريخ بدء الدورة: تحمل 25٪ من التكلفة الإجمالية لرسوم البرنامج
الإلغاء قبل 29 إلى 8 أيام من تاريخ بدء الدورة: تحمل 50٪ من التكلفة الإجمالية لرسوم البرنامج
الإلغاء قبل 7 أيام أو أقل من تاريخ بدء الدورة: تحمل 100٪ من التكلفة الإجمالية لرسوم الدورة
الإلغاء خلال الدورة: تحمل 100٪ من التكلفة الإجمالية لرسوم الدورة
يمكن القيام باستثناءات لما سبق مراعاة لظروف قاهرة مثل الحالة الصحية للمشارك والسفر وما إلى ذلك، حينها يسترد المشارك 50٪ من رسوم البرنامج

الدبلوم التنفيذي في الاتصال الرقمي الحكومي

19,700 AED

غير متوفر في المخزون

معلومات عامة

التكلفة

19,700 AED

الموضوع

الإدارة والتسويق الرقمي الحكومي

الموقع

أكاديمية الإعلام الجديد: 40 ساعة تدريبية (جلسات افتراضية عن بعد عبر زوم) + كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: 36 ساعة تدريبية (حضور شخصي)

الجهد المطلوب

76 ساعة تدريبية

التوقيت

الإثنين إلى الأربعاء: 5 - 8 مساءً + الخميس: 6 - 7 مساءً

المدة

البرنامج الكامل: 8 أسابيع - 4 أيام في الأسبوع (3 أيام محاضرات + يوم للاستماع لحديث الخبراء)

اللغة

الإنجليزية, العربية

قم بتحميل الكتيّب

تنزيل

الموضوع

  • الوحدة 1 - مقدمة + التوقعات والنتائج. دراسة حالة

  • الوحدة 2 - استراتيجية الاتصالات المتكاملة

  • الوحدة 3 - تخطيط الاتصالات المتكاملة

  • الوحدة 4 - سرد القصص

  • الوحدة 5 - إنشاء المحتوى

  • الوحدة 6 - تنظيم المحتوى: إعادة توظيف/ تجميع المحتوى عبر القنوات

  • الوحدة 7 - اتصالات الأزمات: تطوير دليل الاستجابة

  • الوحدة 8 - التوزيع: اختيار القناة الأنسب واستخدامها

  • الوحدة 9 - العلاقات العامة - البيانات الصحفية والتغطية الإعلامية

  • الوحدة 10 - اتصالات الوسائط الرقمية (يوتيوب/بودكاست)

  • الوحدة 11- حكومة المستقبل

  • الوحدة 12- العهد الرقمي الجديد

  • الوحدة 13 - الاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة

برنامج مُعتمد

الدبلوم التنفيذي في الاتصال الرقمي الحكومي

يمنحك إكمال البرنامج بنجاح دبلومًا تنفيذيًا من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وأكاديمية الإعلام الجديد. سيقام حفل التخرج ضمن حدث التخريج السنوي للكلية

أسئلة شائعة

هذا البرنامج مخصص لمن لديهم فهم أساسي ببعض المصطلحات التسويقية، ويهدف إلى توحيد اللغة والفهم وراء مبادئ التسويق الرقمي الحكومي والتي من شأنها تمكين صانعي القرار من فهم المشهد الرقمي

كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي للوصول إلى برنامج زووم Zoom

يتم تقديم البرنامج عبر مزيج من الجلسات الافتراضية المباشرة عبر الإنترنت وفي الفصول التقليدية في المواعيد المحددة في الكتيب الإلكتروني للبرنامج. كما أن هذه الفصول الدراسية هي مساحة لك لتلقي الإلهام من جميع المشاركين لتشجيعك على متابعة شغفك. يمكنك تحميل الكتيب الإلكتروني من على صفحة البرنامج على موقعنا

مشروعان بنهاية البرنامج. الأول بعد الأربعين ساعة الأولى والثاني بعد الثلاثين ساعة الأخيرة

تجدون جدول البرنامج المفصل في الكتيب الإلكتروني المتاح في الصفحة المخصصة لكل برنامج. وهو يحدد بوضوح المدة والوتيرة والجهد الذي سيطلبه منك لإكمال البرنامج بنجاح

لا، نحن نهدف إلى جعل تجربة التعلم ممتعة وعملية قدر الإمكان لنمنحك المهارات العملية اللازمة للتخرج بنجاح

اعرف المزيد